العناية بالبشرة

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. وفوائدها لصحة البشرة ونضارتها

فوائد الصنفرة بزيت الزيتون والسكر

يساعد تقشير البشرة بشكل منتظم على إزالة خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح الجلد، والتي من الممكن أن تسبب ظهور حب الشباب والجفاف والحكة الجلدية، ويحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ومفيدة لصحة البشرة. لذا، سوف نقدم اليوم صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه .

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. من المعروف أن زيت الزيتون يحمي البشرة من التلف ويرطبها إلى حد كبير بفضل ما يحتوي عليه من مواد مضادة للأكسدة، وحين يتم مزجه مع السكر يزيل الجلد الميت ويقشره بشكل فعال، ويمكنك صناعة أفضل أنواع المقشرات الطبيعية باستخدام هذه المكونات على الجسم والوجه والشفتين.

مكونات مقشر زيت الزيتون والسكر الأساسية

  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز
  • ملعقتان من عسل النحل العضوي
  • نصف كوب من السكر العضوي

طريقة تحضير مقشر زيت الزيتون والسكر

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. يمكن استخدام سكراب زيت الزيتون والسكر للبشرة الدهنية التي تحتاج إلى

التخلص من الرؤوس السوداء والحبوب، ومن أجل تحضير سكراب زيت الزيتون والسكر للجسم تتم إضافة ملاعق

إقرأ أيضا:وصفات للقضاء على جفاف البشره

زيت الزيتون البكر في وعاء بغطاء، وتضاف ملعقتين كبيرتين من عسل النحل إليه مع الخلط الجيد حتى تمتزج المكونات

على الوجه الأمثل، ويفضل استخدام العسل العضوي في هذه الوصفة لكن لا مانع من استخدام العسل العادي، ومن ثم تتم

إضافة السكر بعد خلط الزيتون والعسل، مع التقليب الجيد إلى أن يصبح لدينا معجون سميك، ويمكننا استبدال السكر العادي

بالسكر العضوي أيضًا، وإذا كنت ترغب في تقشير حبوب الوجه يمكنك زيادة كمية السكر في الوصفة.

أما إذا كنت ترغب في مقشر ناعم للوجه يمكنك إضافة القليل من السكر، وبعدها يتم تدليك البشرة جيدًا وبشكل دائري

وباستخدام أصبعك، وذلك لمدة 60 ثانية لتقشير الوجه برفق. أما المناطق الجافة الأخرى مثل القدمين والمرفقين فننصحك

بدعكهما لأكثر من دقيقة للحصول على التأثير المرغوب فيه، وبعدها نقوم بشطف الوجه أو الجسم باستخدام ماء دافئ،

ويتم تجفيف البشرة بلطف باستخدام منشفة نظيفة، وسوف يساعد زيت الزيتون على منح البشرة الرطوبة وعلاج جفافها الملحوظ،

وإذا كانت البشرة شديدة الجفاف لابد من استخدام كريم مرطب أو لوشن.

إقرأ أيضا:استخدام أوراق النعناع على البشرة

مكونات مقشر السكر والفانيليا وزيت الزيتون

  • صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. نصف كوب من السكر البني
  • كوب بمقدار النصف من السكر الجبيبي
  • نصف كوب من زيت الزيتون
  • ملعقتين من عسل النحل
  • نصف ملعقة من مستخلص الفانيليا
  • كبسولة فيتامين (هـ)

طريقة تحضير مقشر السكر والفانيليا وزيت الزيتون

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. يتم مزج زيت الزيتون مع العسل والفانيليا ومحتوى كبسولة فيتامين (هـ) في وعاء مناسب، وتُخلط هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وإذا كنت ترغب في الحصول على رائحة مميزة لا مانع من إضافة بعض القطرات من الزيت العطري المفضل مثل زيت اللافندر أو الليمون، ويضاف السكر البني بعد خلط المكونات السابقة ثم يضاف السكر الحبيبي لصنع عجينة حبيبية سميكة، ويوضع المقشر على البشرة بحركات دائرية وبرفق مع عدم فرك البشرة بشدة من أجل تجنب تعرضها للتهيج. ويمكن استخدام هذا المقشر على الوجه والجسم ولكن بعيدًا عن العين، ويتم شطف البشرة بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد لغلق المسام وبعدها تجفف البشرة باستخدام منشفة نظيفة، وبعد استخدام المقشر يوضع كريم مرطب على البشرة لحبس الرطوبة، ويمكن استخدام السكر وزيت الزيتون والليمون للجسم أيضًا في تصنيع هذا المقشر.

إقرأ أيضا:اسباب اسمرار الوجه عن باقي الجسم وطرق علاج هذه المشكلة

مكونات مقشر السكر وزيت الزيتون والفراولة للبشرة

  • نصف كوب من السكر
  • كوب بمقدار النصف من زيت الزيتون
  • ثلاث حبات من الفراولة المفرومة

طريقة التحضير

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. يتم خلط السكر مع زيت الزيتون في وعاء مناسب مع استخدام ملعقة في تقليب هذه المكونات إلى أن تمتزج بشكل جيد، وتحتاج هذه الوصفة إلى ضبط المكونات للحصول على القوام المطلوب للمقشر، وتضاف الفراولة المفرومة إلى المزيج ويمكن إضافة التوت المفروم أيضًا مع التقليب الجيد إلى أن تتجانس المكونات، ولابد من تجنب الإفراط في تقليب التوت مع السكر حتى لا تذوب حبيبات السكر.

وسوف تساعد الفراولة على توحيد لون البشرة وتفتيحها بدرجة ملحوظة، ويتم حفظ المقشر بالثلاجة في وعاء مناسب حتى يظل طازجًا لمدة أسبوعين، ويتم تدليكه على البشرة الجافة بأصابع نظيفة وذلك بحركات دائرية لإزالة الجلد الميت، ولا يجب القيام بهذا الأمر بشدة حتى لا يتهيج الجلد، ومن ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ ويتم تجفيفه بمنشفة نظيفة ووضع المرطب أو السيروم المناسب.

مقشر السكر البني وزيت الزيتون للشفاه

  • ملعقة كبيرة من السكر البني
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

يتم خلط السكر البني مع زيت الزيتون، وتضاف ملعقة كبيرة من السكر مع حوالي نصف ملعقة من زيت الزيتون في طبق أو وعاء صغير، مع التحريك المستمر إلى أن تتجانس هذه المكونات، ويمكنك ضبط مقدار زيت الزيتون بحيث يكون بمقدار يمنع السكر من الالتصاق ببعضه، وإذا كنت تفضل المقشر الحبيبي يتم خلط مقدار يقل عن نصف ملعقة كبيرة من السكر، وبعد ذلك يتم فرك هذا المقشر على الشفتين، وبمجرد أن يتم خلط السكر وزيت الزيتون يتم استخدام الأصابع لوضع المقشر على الشفتين برفق وتدليكه لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 ثانية من أجل إزالة الجلد الميت.

صنفرة زيت الزيتون والسكر للوجه.. يمكن تكرار استخدام هذا المقشر مرة أسبوعيًا عندما تتشقق الشفاه خاصة خلال فصل الصيف ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيًا عند الحاجة إلى ذلك، ويتم مسح المقشر باستخدام قطعة من القماش النظيف المبلل، وبعدها يتم استخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ ومسح الشفاه برفق لإزالة جميع بقايا المقشر، وبعدها يوضع مرطب الشفاه لتهدئتها وترطيبها.

فوائد مقشر السكر للبشرة

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة ناعمة وطبيعية وترغب في الحصول على قسط من الاسترخاء والراحة وتجديد الشباب، عليك باستخدام مقشر السكر، حيث يعتبر مقشر السكر من المقشرات الصحية التي ينصح بها خبراء التجميل، فهو يتميز بقدرته على تنعيم وتقشير البشرة والجلد حتى إذا كانت البشرة حساسة، وبالإضافة إلى ذلك يساعد هذا المقشر على تدليك البشرة باستخدام مكونات طبيعية تتوافر في كل منزل ومنخفضة في تكلفتها. كما أن هذا المقشر يساعد على تفتيح البشرة المجهدة والباهتة وتعزيزها وجعلها أكثر نعومة وخالية من العيوب. كما يحارب مقشر السكر شيخوخة الجلد بشكل طبيعي ويمكن استخدامه على جميع أجزاء الجسم وليس على الوجه فقط، حيث أن الجسم يحتاج أيضًا إلى تقشير.

ومن أجل المساعدة على إزالة الشعر الذي ينمو داخل الجلد بكل سهولة يمكنك أيضًا استخدام مقشر السكر مع زيت الزيتون عن طريق وضعه على الأصابع والتدليك بحركات دائرية بدلاً من حركات الذهاب والإياب، ويتم تقديم مقشرات السكر للعائلة والأصدقاء كهدايا طبيعية مميزة تفيد البشرة والجلد، ولأن السكر يتم تصنيعه من قصب السكر فهو يحتوي على المعادن المفيدة لصحة الجسم وحمض الجليكوليك الذي يتواجد في السكريات الطبيعية، كماأنه يحمي البشرة من السموم.

السابق
العناية بالبشرة الدهنية.. دليلك المفصل لفهم كيفية التعامل مع بشرتك الدهنية
التالي
مكونات الجهاز التنفسي .. تعرف على مكونات الجهاز التنفسي ووظيفتها