العناية والجمال

نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون وأهم النصائح لفقدان الوزن بأمان

5 رشاقة| ريجيم لفقدان 12 كيلو من وزنك في شهر رمضان

نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون، الدكتور ماجد زيتون هو واحد من أشهر أطباء علاج السمنة والنحافة على مستوى الوطن العربي، وعلى مدار سنوات طويلة قام بتصميم الكثير من أنظمة فقدان الوزن والتي أثتبتت فعاليتها مع الكثير من الراغبين في التخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام ممشوق. وفيما يلي بعض الأشكال المختلفة لنظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون.

نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون وأفضل الطرق الفعالة لخسارة الوزن

بجانب تصميم نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون، فإنه قام أيضاً بتصميم العديد من الأنظمة التي تعمل مع النظام السابق ذكره للوصول لحلم الرشاقة بأسهل الطرق وخلال فترة زمنية قصيرة كما يلي:

رجيم ماجد زيتون الأسبوعي

يساعد رجيم ماجد زيتون الأسبوعي خسارة حوالي خمسة كيلو جرامات خلال سبعة أيام فقط. وينص هذا النظام على تناول بعض العناصر في وجبة الإفطار مثل كوب لبن خالي الدسم، وثلاث ملاعق من الفول المدمس، وطبق صغير من البليلة، ونصف رغيف خبز والذي يمكن استبداله عند الرغبة بثلاث ملاعق صغيرة من الجبن. أما بالنسبة للوجبات التالية، فقد حرص الدكتور ماجد زيتون على التنويع فيها لتجنب الملل. ويتضمن نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون وخسارة الوزن الزائد خلال أسبوع ما يلي:

إقرأ أيضا:علاج تساقط الشعر
  • اليوم الأول: تتكون وجبة الغداء من نصف كيلو سمك مشوي وطبق صغير من الأرز وطبق سلطة خضراء. بينما تقتصر وجبة العشاء على تناول ثمرة فاكهة واحدة مع كوب لبن خالي الدسم.
  • اليوم الثاني: يمكن تناول شريحة متوسطة الحجم من اللحم المسلوق أو المشوي مع طبق سلطة خضراء على الغداء. بينما تتكون وجبة العشاء من علبة من سمك التونة بالإضافة إلى طبق سلطة خضراء.
  • في اليوم الثالث: يمكن الحصول على وجبة غداء خفيفة تتكون من أربع ملاعق من الأرز وقطعة دجاج متوسطة. ويفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية مع نزع طبقة الجلد عنها وكوب من المشروم بالإضافة إلى ملعقة بقدونس. أما بالنسبة لوجبة العشاء فيفضل أن تكون خفيفة وتقتصر على ربع رغيف خبز وثلاث ملاعق من الفول المدمس فقط.
  • اليوم الرابع: يمكن الاعتماد على بعض شرائح اللحم المشوي وطبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى ثمرة من البطاطس كوجبة الغداء. بينما يقتصر العشاء على كوب من الزبادي الذي يفضل أن يكون منزوع الدسم.
  • اليوم الخامس: تحتوي وجبة الغداء من رجيم ماجد زيتون الأسبوعي على طبق من سلطة بابا غنوج ورغيف من الخبز وثمرة فاكهة. بينما تحتوي وجبة العشاء على ثمرة كيوي أو تفاح فقط. وتساعد وجبات هذا اليوم من نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون وفقدان الوزن الزائد خلال أسبوع على تعود الجسم على استهلاك كميات أقل من الطعام.
  • في اليوم السادس: تتكون وجبة الغداء من رغيف من الخبز وطبق من الخضروات المسلوقة وطبق صغير من الأرز وبالطبع طبق من السلطة الخضراء. بينما تحتوي وجبة العشاء على نصف علبة من التونة وبيضة مسلوقة.

رجيم ماجد زيتون لفقدان الوزن في ثلاثة أيام

يساعد نظام ماجد زيتون 3 أيام على التخلص من نسبة معقولة من الوزن الزائد خلال فترة زمنية بسيطة ودون حدوث أي مخاطر صحية. ويعتمد نظام ماجد زيتون 3 أيام على تناول 5 ملاعق فول مع ربع رغيف خبز أو كوب زبادي في وجبة الإفطار. وبعد مرور ساعتين يمكن تناول ثمرة تفاح مع كوب من الزبادي أو كوب عصير ليمون منزوع السكر أو محلى بأحد المحليات الصناعية. وخلال الفترة مابين وجبة الإفطار والغداء يمكن تناول حبة واحدة من الجزر مع ثلاث حبات من الخيار أو ثلاث حبات من البروكلي. وتتكون وجبة الغداء من قطعة لحم مشوية أو صدر دجاجة مشوي ومنزوع الجلد وطبق خضروات مسلوقة مع طبق سلطة وكوب من عصير الليمون. وخلال الفترة بين وجبة الغداء والعشاء يمكن تناول كوب من عصير الليمون أو عصير الطماطم. بينما تحتوي وجبة العشاء على كوب من الزبادي منزوع الدسم وثمرة تفاح أو ثماني حبات من الفراولة

إقرأ أيضا:افضل لوشن للجسم

رجيم ماجد زيتون للأرداف

رغم أن عملية فقدان الوزن قد تكون من الأمور الصعبة نسبياً، إلا أن فقدان الوزن الزائد في حالة تركز الدهون في مناطق معينة من الجسم تعتبر بمثابة مشكلة أكبر، لأن في هذه الحالة يحتاج الفرد لاتباع نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون بجانب نظام آخر للتخلص من الدهون في هذه المناطق. وللتغلب على هذا الأمر قام الدكتور ماجد زيتون مثل نظام تخسيس البطن. ورجيم الدكتور ماجد زيتون للأرداف الذي يساعد على فقدان الوزن في هذه المنطقة عن طريق تناول شريحتين من التوست الخاص بالتخسيس مع ثلاث ملاعق من الفول المدمس أو بيضة مسلوقة. وفي وجبة الغداء يمكن تناول سمكة مشوية أو ربع دجاجة مشوية منزوعة الجلد مع رغيف خبز الخاص بفقدان الوزن. أما العشاء فيحتوي على كوب زبادي منزوع الدسم مع ثمرة تفاح. ويمكن تناول بعض الخضروات بين الوجبات مثل الجزر والخيار.

نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون وأهم النصائح

تعتبر عملية اكتساب الوزن مرة أخرى بعد الوصول للوزن المناسب من أكثر الأمور إزعاجاً، وبالتالي فإن نظام تثبيت الوزن بعد الرجيم للدكتور ماجد زيتون يعمل على جانبين. الأول هو فقدان الوزن والثاني هو تغيير نمط حياة الفرد بالصورة التي تحول دون عودة الوزن الزائد مرة أخرى. ويتضمن نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون العديد من النصائح الهامة مثل ما يلي:

إقرأ أيضا:اسرع رجيم للبطن والارداف في اسبوع مجرب وبنتائج مضمونة
  • يجب تناول مالا يقل عن ثلاثة لترات من المياه يومياً. ويفضل الإكثار من تناول العصائر والسوائل منزوعة السكر مثل عصير البرتقال.
  • بجانب الطعام الصحي وتجنب الوجبات السريعة، فإن نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون يقوم على ممارسة الرياضة وذلك لدورها الكبير في عملية فقدان الوزن. وبالتالي يجب ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة مثل المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
  • ينص رجيم ماجد زيتون للبطن على ضرورة التوقف عن تناول المشروبات الغازية لأنها من الأسباب الرئيسية لظهور منطقة البطن بشكل غير مقبول.
  • يجب مراقبة الوزن بصورة مستمرة أسبوعياً وذلك لمعرفة الوزن الذي تم فقدانه أو اكتسابه.
  • يعتمد نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون عند طهي الخضروات  بعض أنواع الزيوت النباتية، مثل زيت الذرة أو عباد الشمس وتجنب تماماً استخدام بعض المواد مثل الزبد أو المسلى.
  • يجب الإكثار من تناول المواد التي تساعد على الشعور بالامتلاء. وفي الوقت نفسه لا تحتوي على سعرات عالية مثل الجزر والخس والخيار.
  • قد يحتوي اليوم الفري للدكتور ماجد زيتون في بعض أنظمته على إمكانية تناول بعض الحلويات. وفي هذه الحالة يفضل تناولها بعد فترة لا تقل عن ثلاث ساعات بعد تناول وجبة الغداء.
  • من الممكن تناول بعض المشروبات عند الاستيقاظ. والتي تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، مثل تناول كوب من الليمون الدافئ صباحاً.
  • ينصح نظام تثبيت الوزن للدكتور ماجد زيتون بضرورة الحصول على قسط وافر من النوم. ويفضل أن يخلد الفرد للنوم بعد تناول وجبة العشاء بفترة متوسطة أو طويلة.

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن بسرعة

بعد معرفة نظام تثبيت الوزن للدكتور للتخسيس. نقدم فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة. حسبما ذكر موقع Healthline الأمريكي..

 الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار مصدرًا غنيًا بمركب الكابسيسين. والذي يعمل على حرق الدهون بسرعة. كما أنه يقلل من الشعور بالجوع ويكبح الشهية.ووجدت بعض الدراسات الحديثة أن تناول جرامًا واحدًا من الفلفل الأحمر الحار يساعد في حرق الدهون بسرعة. كما أنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء.

– الجريب فروت

يعد الجريب فروت من الفواكه الشائعة والمعروفة بقدرتها على إنقاص الوزن بسرعة. ووجدت إحدى الدرارسات أن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول الوجبات؛ يؤدي إلى خسارة الوزن بسرعة. كما أن الجريب فروت يقلل من مقاومة الأنسولين ويعزز من عملية التمثيل الغذائي والهضم بشكل عام. بالإضافة إلى أنه يعزز الشعور بالشبع؛ ما يدفعك لتناول سعرات حرارية أقل بشكل إجمالي.

– بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا مصدرًا غنيًا بالألياف الطبيعية. كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ما يجعلها مثالية لإنقاص الوزن بسرعة. وتعمل بذور الشيا على امتصاص الماء الموجود بالمعدة؛ ما يؤدي إلى تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء. وتحتوي كل 28 جرامًا من بذور الشيا على حوالي 12 جرامًا من الكربوهيدرات؛ من بينها 11 جرامًا من الألياف. أي أن نسبة الكربوهيدرات بها منخفضة جدًا.

السابق
اعراض السكرى عند الشباب
التالي
افضل بودرة لزيادة الوزن في مصر…المكونات وطريقة الاستخدام