أمراض واضطرابات

حبوب دهنية بين الثديين وأفضل طرق علاجها طبيعيًا في المنزل

حبوب دهنية بين الثديين

حبوب دهنية بين الثديين هى عبارة عن طيوب تمتلئ بالسوائل، والتي تتشكل على الجلد نتيجة الحرارة أو الاحتكاك

أو الالتهابات المختلفة، وقد تلتئم هذه الحبوب من تلقاء نفسها وقد تساعد العلاجات الطبيعية المختلفة على تسريع الشفاء. لذا، سوف نتعرف اليوم على طرق علاج حبوب دهنية بين الثديين بفعالية.

حبوب دهنية بين الثديين

حبوب دهنية بين الثديين.. من أهم وظائف البشرة أو طبقة الجلد العلوية أنها تكون بمثابة الحاجز المادي بين طبقات الجلد السفلية

والبيئة الخارجية، ويتم تشكيل حبوب على الجلد من أجل حمايته من التهيجات والضغط والاحتكاك المستمر، ولابد أن يمنح الفرد

وقت لهذه الحبوب حتى تشفى كما يجب أن يتم تجنب لمس الحبوب الدهنية لحمايتها من الجراثيم ومنع إصابتها بالعدوى.

أعراض الحبوب الدهنية بين الثديين

هناك عدد كبير من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب ومن أهمها ما يلي:

التهيجات

من الممكن أن يصاب الفرد بالحبوب الدهنية بسبب مجموعة من العوامل الجسدية التي تهيج الجلد

إقرأ أيضا:الم عند التبول .. أعراض وطرق علاج آلام التبول والوقاية منها

مثل الاحتكاك والمواد الكيميائية التي تهيجه كالبرودة أو الحرارة الشديدة، وقد تتواجد الحبوب على القدمين نتيجة ارتداء الأحذية الضيقة أو فرك الجلد والتعرق والبكتيريا.

الحساسية

قد تؤدي الالتهابات الجلدية أو الأكزيما إلى ظهور حبوب أو بثور والتهابات نتيجة التعرض للمواد الكيميائية

والبكتيريا وتظهر حبوب دهنية بين الثديين بناء على ذلك.

الالتهابات

تنتج الالتهابات عن الإصابة بعدوى تصيب الجلد وتسببها بكتيريا المكورات العنقودية، وقد يتعرض الفرد للالتهابات الفيروسية في المناطق الحساسة والأعضاء التناسلية والشفتين.

الأمراض الجلدية

هناك العديد من الأمراض الجلدية التي تسبب ظهور حبوب دهنية وبثور، كما أن هناك أمراض جلدية موروثة تؤدي إلى ذلك أيضًا.

تناول بعض أنواع الأدوية

يمكن أن تسبب بعض أنواع الأدوية التي تحتوي على حمض الناليديكسيك أو الفوروسيميد مجموعة من التفاعلات الجلدية الخفيفة والمتقرحة، وقد تزيد حروق الشمس من احتمالات زيادة حساسية الجلد وظهور الحبوب الدهنية والاضطرابات الجلدية الشديدة.

أفضل العلاجات الطبيعية للحبوب الدهنية بين الثديين

الصبار

يحتوي نبات الصبار على مادة هلامية مفيدة تتميز بخصائصها العلاجية الرائعة، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن المركبات التي تتواجد في الصبار تقلل من الالتهابات بشكل كبير وتزيد من نسبة إنتاج الكولاجين وتعمل على تحفيز وتجديد خلايا الجلد مما يساعد على التئام الجروح بفعالية، ووفقًا للأبحاث نتائجها المختلفة يساعد هلام الصبار على علاج الجروح والحروق وشفاء أي حبوب دهنية بين الثديين وتخفيف الشعور بالألم، ويمكن القيام بشراء منتجات البشرة والمراهم المحتلفة التي تحتوي على الصبار وذلك بدون وصفة طبية.

إقرأ أيضا:فوائد فيتامين دال

الفازلين

يعتبر الفازلين من المنتجات المفضلة لدى أطباء الجلدية لأنها تعالج الجروح والحروق والحبوب الدهنية بشكل فعال، كما أن له فوائد كبيرة في علاج مشاكل البشرة المزعجة وكذلك مشاكل الشعر التي تواجهها كل امرأة كالقشرة وتساقط الشعر.

الآذريون الطبي

حبوب دهنية بين الثديين.. هو عبارة عن نبات يتميز بكونه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي من الممكن أن تساعد على تخفيف الالتهابات زيادة نسبة الشفاء السريع، وبالرغم من كون هذا النبات يبدو آمن تمامًا في الاستخدام الخارجي، إلا أنه من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية عنذ الإكثار من استخدامه، ويجب أن يحرص الأشخاص الذين يستخدمون هذا النبات لأول مرة على تجربة وضعه على الجلد بكمية صغيرة قبل استخدامه في علاج الحبوب الدهنية بين الثديين أو في المناطق الحساسة من الجسم.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت التي تحتوي على حمض اللوريك، وهو من أهم الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الجلد وتقليل الالتهالات، ونتيجة لهذا الأمر من الممكن أن يساعد على إصلاح أنسجة الجلد والتئام الجروح وعلاج الحبوب الدهنية، ويتم استخدامه من خلال غمس كرة من القطن في زيت جوز الهند ومن ثم يتم وضع القطنة على الحبوب الدهنية بين الثديين.

إقرأ أيضا:سبب جفاف الحلق رغم شرب الماء وما هي طرق علاجه؟

بلسم الليمون

من الممكن أن تساعد المواد الموجودة في بلسم الليمون على علاج حبوب الثديين، وذلك لما تحتوي عليه من تأثيرات مضادة للفيروسات، وقد يساعد بلسم الليمون على علاج مرض الهربس خلال مراحل الإصابة المبكرة، ويساعد أيضًا على تخفيف حدة الالتهابات والآلام التي ترتبط بعدوى هذا الفيروس، وعند استخدامه يتم تخفيفه بالماء ووضعه على القروح باستخدام قطعة من القطن.

حبوب دهنية بين الثديين.. والوقاية من حبوب بين الثديين

حبوب دهنية بين الثديين .. بالرغم من أنه من الأمور الغير ممكنة الوقاية من أنواع الحبوب المختلفة، إلا أنها ترتبط في الكثير من الأحيان بالتعرق والاحتكاك، وعادة ما تلتئم الحبوب من تلقاء تفسها دون أي تدخل من أي نوع، وفي الغالب يؤثر المشي والاحتكاك ولأنشطة اليومية على الحبوب.

نصائح هامة تمنع ظهور الحبوب الدهنية

  • ارتداء الأحذية المريحة والمناسبة
  • ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة لامتصاص الرطوبة خلال ممارسة الرياضة
  • وضع الضمادات الناعمة والمريحة على المنطقة التي تحتوي عليى الحبوب الدهنية أو المناطق الحساسة

تنمو الحبوب الدهنية على الجلد للعديد من الأسباب الشائعة، وتختلف طرق العلاج على حسب سبب الإصابة،، ومن أهم هذه الأسباب هى التعرض للاحتكاك بفترات طويلة، أو الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما وأنواع العدوى، وفي جميع الأحوال من الأفضل أن يتم التخدث إلى الطبيب المختص للتعرف على أفضل أنواع العلاجات وتسريع عملية الشفاء.

السابق
نزول افرازات شفافه مثل الماء.. تعرفي على أسباب وموعد نزولها
التالي
زيت الخروع يطول الشعر في كم يوم وهل له أضرار على الشعر؟