العناية بالبشرة

فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة.. النضارة والترطيب من أهمها

أضرار شرب الماء والليمون بكثرة - ويب طب

،فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة من أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها إذا كنتي تعانين من شحوب البشرة. أن ذلك المشروب يعمل مفعول السحر على صحة الجسم عموماً، وعلى بشرتك بشكل خاص. فهو يضفي نعومة وإشراقة ونضارة على بشرتك بشكل مذهل سوف يجعلك تنسين مظهرها الشاحب المزعج.

ويعتبر الليمون مصدر غني بفيتامين سي المعروف بفوائده المتعددة للبشرة التي تجعلها نضرة وتحميها من علامات الشيخوخة. كما أنه يفيد صحة الجسم العامة لما يتميز به من خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا والفيروسات. كما يخفف بالماء حتى لا يسبب مشاكل بالمعدة لكونه من الأحماض القوية، وحتى يمكنك الاستفادة من فوائد شرب الماء على الريق أيضاً.

ويفضل شرب الماء والليمون على الريق لتحقيق الاستفادة القصوى من فوائده على الجسم والبشرة. وفي هذا المقال، سنعرض لكم فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة بشكل خاص، فهي فوائد مذهلة ومتعددة.

فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة

1- ترطيب البشرة .. من فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة

تعاني الكثير من النساء، خاصة أصحاب البشرة الجافة، من جفاف وتشقق البشرة، ويرجع ذلك إلى عدم شرب كميات كافية من الماء. فمن المعروف أن الماء يعطي الجسم رطوبة عموماً ولها دور أساسي في ترطيب البشرة.

إقرأ أيضا:افضل سيروم للوجه وفوائده لمشاكل البشرة بجميع أنواعها

ولكن تخيلي عند إضافة عصير الليمون الغني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة إلى الماء، سوف تصبح بشرتك مشرقة وناعمة، وخاصة عند شرب هذا الخليط على الريق حتى تحصلين على الاستفادة القصوى من العناصر الغذائية التي يقدمها لجسمك وبشرتك.

2- نضارة البشرة .. من أهم فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة

يمنح مشروب الماء والليمون على الريق بشرتك النضارة التي تحتاجينها. حيث أنه مشروب غني بمضادات الأكسدة التي تمنع خلايا الجلد من التلف الذي يجعل مظهرها شاحب وغير نضر.

كما يحتوي الليمون على فيتامين ج المعروف بخصائصه التي تساعد على تقليل الشوائب ومكافحة تلف الجذور الحرة في الجلد الذي يسبب ظهور البقع الداكنة على البشرة. وبذلك يقضى مشروب الماء والليمون على أي شحوب أو بقع داكنة على بشرتك ويجعلها نضرة.

3- علاج حب الشباب

يساعد شرب الماء والليمون كل يوم على الريق في علاج العديد من مشاكل الجلد بما فيها الطفح الجلدي وحب الشباب، وهي من أبرز المشاكل التي تعاني منها أغلب النساء في بشرتها، وأيضاً تلعب الخصائص القلوية الموجودة في الليمون دوراً كبيراً في القضاء على أنواع البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

إقرأ أيضا:تقشير الجسم بعد ازالة الشعر باستخدام وصفات طبيعية في المنزل

وأحياناً ينصح بوضع عصير الليمون مباشرة على الجلد في الأماكن المصابة بحب الشباب، ولكن قد يسبب ذلك تهيج البشرة. لذلك، يعد شرب عصير الليمون والماء أفضل طريقة لعلاج حب الشباب.

4- القضاء على علامات الشيخوخة 

علامات الشيخوخة قد تكون من أبرز الأشياء التي تزعج المرأة، وتحاول دائماً إخفائها ولكن بطرق كيميائية غير سليمة وغير صحية. ولكن يمكنك بدلاً من ذلك شرب عصير الماء والليمون على الريق، فهي طريقة طبيعية وآمنه تمنح بشرتك النضارة وتجدد شبابها، فهي من أهم فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة.

وقد يساعدك هذا المشروب في إخفاء علامات تقدم السن والشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر على البشرة، حتى الشيخوخة المبكرة التي قد تظهر على بشرة الشباب. ويمكن وضع الليمون مباشرة على النمش أو الندوب للمساعدة في تقليل مظهرها.

5- إمداد البشرة بالكولاجين

لا توجد امرأة لا تعرف الكولاجين وفوائده للبشرة، حيث تبحث جميع النساء عن الكولاجين أو المنتجات التي تحتوي عليه حتى لو قامت بشراءها بمئات الجنيهات. ولكن يمكنك الحصول على مادة الكولاجين المفيدة لبشرتك عن طريق شرب الماء والليمون على الريق.

إقرأ أيضا:كيف تحافظ على شبابك

ويحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يساعد على تكوين الكولاجين، مما يساعد على إبقاء بشرتك خالية من الشوائب ويمدها بالصحة من الداخل إلى الخارج، وكل ذلك بالإضافة إلى خصائصه المرطبة. فمن المؤكد أن بشرتك ستشعر بالانتعاش والترطيب ويتجدد شبابها.

شروط تناول المشروب

قد ذكرنا في كل ما سبق فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة، والتي ستجعلك تداومين على تلك العادة ولا تتركيها أبداً حتى تحصلين على الجمال الذي تريدينه لبشرتك. ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في مشروبك الجديد كل صباح حتى تحصلين على الاستفادة الكاملة منه، فما هي؟

  • الليمون طازج

لابد أن يكون الليمون المستخدم في العصير طازجاً، حيث أن الليمون الغير طازج قد يكون فقد قيمته الغذائية أثناء التخزين، فمن الأفضل والأضمن استخدام الليمون طازجاً للحصول على أقصى استفادة من خصائصه.

  • كميات متناسبة

حتى تحصلين على خليط جيد وصحيح من الماء والليمون، يجب عليكي ملاحظة الكميات جيداً، فيمكنك وضع نصف ليمونة على نصف كوب ماء، وإذا قمتى بزيادة كمية الماء تقومين بزيادة الليمون.

  • تجميد الماء والليمون

إذا كنتي ممن يفضلون المشروبات الباردة المنعشة فيمكنك وضع عصير الليمون في مكان مكعبات الثلج وتتركيه ليتجمد، ثم تتضعي المكعبات على كوب ماء مغلي، وبذلك تحصلين على مياه باردة منعشة ومفيدة في الوقت نفسه.

فوائد أخرى لشرب ماء مضاف له الليمون على الريق في الصباح

يلعب الليمون دوراً مهما في تعزيز المناعة، حيث أنه غني جداً بفيتامين سي. كما يساعد شرب ماء الليمون في حماية جسمك من العديد من المشاكل التي تواجه الجهاز المناعي، والحفاظ على جسمك بصحة ولياقة جيدة.

الحفاظ على الجسم خالي من العدوي

يمتلك الليمون خصائص قوية مضادة للبكتريا، حيث أن شرب كوب من الماء المضاف له الليمون في الصباح على الريق سيحافظ على بقاء جسمك خالياً من العدوي. كما أنه يحافظ على صحة القولون وذلك بفضل احتواءه على كميات عالية من البكتين.

يساعد في تحسين نشاط الجسم

يحتوي الليمون على العديد من المعادن والفيتامينات الأساسية التي لا غنى للجسم عنها. حيث أنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وحمض الستريك والعديد من العناصر الغذائية الضرورية لتحسين نشاط الجسم.

يساعد في إنقاص الوزن

وأيضا من فوائد الليمون الشهيرة، أنه يساعد في إنقاص الوزن، وذلك بفضل مادة البكتين الغني بها، مما يساعد في التخفيف من الرغبة الشديدة في الجوع.

إن شرب كوب من الماء الدافئ المضاف له ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام والليمون، ويساعد في تنظيم حركة الأمعاء، وتحسين التمثيل الغذائي، مما يجعلك تشعر بالصحة واللياقة طوال اليوم. حيث أنه يعمل على التخلص من تراكم السموم الضارة داخل الجسم، والتي غالباً ما تكون سبباً لزيادة الوزن.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: شرب زيت جوز الهند على الريق

السابق
علاج الفطريات المهبلية عند النساء.. تعرفي على أعراضها وأسبابها
التالي
اضرار ازالة الشعر بالليزر على المدى البعيد وكيف نتعامل معها