جسم الانسان

تعرف على اهمية تمرين البلانك للرجال

تكون التمرينات الرياضية عامة أفضل نشاط يمكن للإنسان القيام به، حيث أن التمرينات مفيدة من كافة النواحي لها قدرة كبيرة على تحسين صحة الجسم، وعلى زيادة اللياقة وعلى الوقاية والحماية من الأمراض، إلى جانب أن هذه الرياضات تزيد من ثقة الإنسان بنفسه وتخلصه من الطاقة السلبية، وتجعله يستطيع بناء علاقات قوية.

وبالنسبة إلى تمرين البلانك، فإنه من التمرينات البارزة، الذي يكون مفيد لجميع الأفراد فإنه واحد من أشهر التمارين خلال هذه الفترة، حيث أثبتت فاعلية في الحفاظ على صحة الجسم وفي الحصول على الرشاقة، ولذلك نقدم إليكم فوائد تمرين البلانك للرجال.

تقوية عضلات جميع أنحاء الجسم

إن تمرين البلانك يكون مهم في بناء العضلات وتقويتها في مختلف أنحاء الجسم، وبالأخص في الأعضاء الرئيسية إلى جانب عضلات الأرداف، وعضلات البطن، والظهر، فهو يعمل على تقوية وإبراز مجموعة العضلات الست.

التخلص من دهون الجسم والبطن

عند الانتظام على ممارسة تمارين البلانك سوف تحصل على جسم رشيق، حيث أن هذا التمرين يخلصك من كافة الدهون الموجودة في ناحية الفخذين، والبطن، والأرداف، فهو يساهم كثيراً في الحصول على جسم مشدود، إلى جانب خسارة الدهون والوزن الزائد.

وذلك يجعلك تحصل على جسم رشيق، كما أنه مميز في التقليل من الدهون التي توجد في منطقة البطن، وهو يشد عضلات هذه المنطقة وبالتالي يخلصك من الدهون.

إقرأ أيضا:بلع الدم بعد خلع الضرس ليست مشكلة كبيرة.. ولكن إليك بعض النصائح

تحسين الحالة المزاجية

حيث أن تمرين البلانك يساعد في تحسين حالتك المزاجية وفي استرخاء العضلات، التي تكون مجهدة بسبب الضغط اليومي من الوقوف، أو الجلوس لفترة طويلة في العمل، فهذا التعب قد يحدث لها بعض التشنجات أو يجعل الشخص يشعر بالضيق والتعب، ولكن ممارسة هذا التمرين يحسين هذه الحالة ويساعدك في استرخاء العضلات والتخلص من الضغط اليومي.

شد الأعصاب

يكون تمرين البلانك مهم للغاية في الحصول على أعصاب مشدودة، إلى جانب التوازن العقلي والجسمي للشخص، فإن وضعية التمرين عن طريق الاتكاء بشكل مستمر لوقت محدد على كل من الأطراف والساعدين، يكون مميز في منحه القوة ومساعدتك على الوقوف بشكل ثابت لفترات طويلة وبدون تعب.

تخفيف آلام الجسم

كما يعتبر تمرين البلانك مميز في التخفيف من الآلام التي تحدث في الغضاريف، أو في عضلات الكتف، أو العضلات الموجودة في أعلى الظهر، أو أسفله فهي تعمل على شد هذه الأجزاء من الجسم، وبالتالي تخفيف الآلام التي قد تظهر بها.

تحسين مرونة الجسم

للتمرين أثر كبير في التخفيف من آلام وشد العضلات، كل ذلك يؤثر بشكل إيجابي على الجسم بأكمله ويزيد من مرونته، فكلما داوم الشخص على ممارسة تمرين البلانك، كلما حصل على جسم مشدود ومرن.

إقرأ أيضا:سبب التسلخات بين الفخذين عند الرجال

كيفية القيام بتمارين البلانك

يتم تنفيذ تمرين البلانك عن طريق وضعية رئيسية تكون معتمد على رفع الجسم بشكل كامل، ثم الاعتماد على أطراف القدمين واليدين والثبات على تلك الوضعية لفترة طويلة، أو حتى يحتمل الشخص، ويكون من 30 ثانية إلى 60، ويصنف تمارين البلانك من ضمن تمارين التوازن أو تمارين اليوغا.

إقرأ أيضا:ما هي الأعراض المترتبه على نزول وزنك

أنواع تمارين البلانك

الكثير من الوضعيات والأنواع المختلفة التي يمكن من خلالها ممارسة تمرين البلانك، من خلال الاعتماد على بعض التغيير الطفيف في وضعية التمرين وتكون الأنواع كالاتي:

  • بلاك اليد الواحدة، ويكون معتمد هذا التمرين على اعتماد الشخص على يده اليسرى وليس اليدين، مع القيام بوضع الساق اليمنى فوق الساق اليسرى، سيكون شكل الجسم في هذا النوع مثل الخط المستقيم.
  • بلانك رفع الساق، هذا النوع يكون معتمد على الوضعية الأساسية لتمرين البلانك، ولكن بتغيير طفيف وهو رفع إحدى الساقين بشكل متبادل أثناء القيام بهذا التمرين.
  • بنك اليد الممتدة، تكون هذه الطريقة معتمدة على وضعية تمرينات الضغط، حيث يتم خلالها مد الذراعين بطريقة مستقيمة والاتكاء على راحة اليد.
السابق
القهوة بالليمون للتخسيس
التالي
عمل رجيم لفقد 5 كيلو في أسبوع