الطب البديل

فوائد الكركديه الصحية

زهرة الكركديه أو عشبة الكركديه يمكن أن تجدها بألوان عديدة ويتراوح لونها من بين الأبيض والأصفر، حتى يأتي إلينا باللون الأحمر المتعارف عليه، تعتبر هذه العشبة من أفضل الأعشاب التي يمكن الاستفادة منها من خلال تناولها كمشروب بارد أو ساخن.

اكتشافها المصريين القدماء كعشبة خافضة لدرجة الحرارة الجسم، وعرف الطب البديل الكثير من الفوائد التي تعود لنا من هذه العشبة من أهمها أنها تحرص على علاج الأمراض المتعلقة بالقلب، كما أنها مدر جيد للبول.

هل الكركديه مضر للحامل

هل الكركديه مضر للحامل

عند الإجابة على سؤال هل الكركديه مضر للحامل يجب أن تعي المرأة أن جسمها حساس من أي شيء قد تتعرض إليه من حيث الطعام أو الشراب، وهذا حتى تتمكن من المحافظة على حياتها وحياة جنينها في المقابل فيقول بعض الأطباء أنه لا يجب على المرأة الحامل أن تقوم بالعمل على شرب الكركديه في الشهور الأولى أو الشهور الأخيرة من الحمل، لأن به خاصية تعمل على حدوث انقباض وانبساط للرحم، وهذا بالتأكيد يؤدي إلى حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة.

لذلك يجب عليها أن تقوم بتوخي الحظر بشكل تام لأن الولادة الغير متوقعة في الشهور الأخيرة قد تجعل حياتها في خطر بشكل هي والجنين الخاص بها.

إقرأ أيضا:فوائد الشاي الأخضر

هل دراسات الكركديه صحيحة؟

يقول أطباء الطب البديل أن عشبة الكركديه مازالت تخضع لبعض البحوث والدراسة حتى يتأكدوا إذا ما كانت هذه العشبة تعمل على التأثير على حمل المرأة.

ومن هنا يأتى قولهم في الإجابة على سؤال  هل الكركديه مضر للحامل لذلك بأنه يجب على المرأة الحامل أن تقوم بتجنبه من أجل الوقاية، لأن الوقاية خير من العلاج، وبالتأكيد أنها لا ترغب في تحمل أي عواقب قد تتعرض لها هي او جنينها من حيث إذا كان إجهاض أو كانت ولادة مبكرة في الشهور الأخيرة

فوائد الكركديه الصحية

بالرغم من أننا عملنا على التنويه والإجابة على سؤال هل الكركديه مضر للحامل، لكن هناك العديد من الفوائد التي قد تستفيد منها  المرأة الحامل هي وطفلها ومن هذه الفوائد:

هل الكركديه مضر للحامل
  • تقاوم المواد الغذائية المتواجدة في الكركديه الخلايا التي تسبب السرطان، لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، التي لديها القدرة على القضاء على كافة الجذور الحرة.
  • يساعد في القيام بخفض ضغط الدم الخاص بالمرأة الحامل، لأنه يحتوي على عنصر يعمل على تخفيض معدل الانقباض والانبساط بدرجات ملائمة.
  • تقوم بإزالة الدهون التي توجد في جسم المرأة الحامل، لأنها تعمل على التقليل من كلسترول الدم فيؤدي هذا إلى نسف الدهون الثلاثية.
  • يمكنك أن تقوم باستخدامه لتقوية الكبد والخصائص التي توجد به، لأنه يعمل على التقليل من معدل تواجد الدهون على الكبد.
  • يساعد الكركديه في التخلص من العدوى البكتيرية، لأنه يحرص على تجميد الفاعلية الخاصة بالبكتريا التي دخلت جسم المرأة الحامل، ويساعد هذا على التقليل من معدل الإصابة بأمراض المعدة.
السابق
احدث عبايات خليجية
التالي
فساتين سهرة فخمة