حيوانات وطيور

نبذه عن الفأر الكنغر

الحيوان الذي لا يشرب الماء وإذا شرب يموت فما هو الإجابة تكون جرذ الكنغر أو فأر الكنغر، فإنه من الحيوانات التي لا تحتاج إلى شرب الماء طوال حياتها، بل إن شربها للماء يقتلها، وذلك بسبب أنها تقوم بتصنيع المياه داخلها من خلال الطعام التي تأكله.

يصل وزن حيوان الجرذ الكنغري إلى 180 جرام، بينما يبلغ طوله من 10 سم إلى 20 سم، وقد أطلق على هذا الحيوان ذلك الاسم بسبب أنه يتشابه مع الفأر، كما يظن العديد من الأفراد أنه الكنغر بسبب تشابه الفأر الكنغري من ناحية الأرجل الخلفية، فإنه يستطيع القفز حتى 3 أمتار في المرة الواحدة عند الهروب من الأعداء.

معلومات عن الفأر الكنغر أو جرذ الكنغر

يعيش هذا الحيوان في ناحية الجنوب الغربي من أمريكا، فهو طوال حياته لا يشرب قطرة من الماء، ولكنه يعيش مع الحبوب والفاصوليا، حيث تتواجد في هذه البذور ما يحتاج إليه من الماء التي تجعله قادر على العيش إلى 10 سنوات.

كما يستطيع الجرذ الكنغري العيش في المزارع والصحراء وفي الأماكن الحارة بدون الحاجة إلى المياه.

كيف يعيش الجرذ الكنغري بدون ماء

أثبتت الدراسات أن فأر الكنغر يمكنه العيش بدون تناول قطرة من المياه، بسبب أن جسمه ينتج الماء عكس بقية الكائنات، فإن الماء يتكون من H20 وتلك التركيبة الكيميائية تعني ذرة من الأكسجين، وذرتين من الهيدروجين، ولذلك تجد أنها تتغذى على الحبوب والبذور التي تمدها بالهيدروجين وتخلطه مع الأكسجين الذي يتم التنفس من خلاله، وذلك يكون الماء.

إقرأ أيضا:تعرف على حياة حيوان غزال الخنزير
السابق
سبب خلع ضرس العقل
التالي
فوائد القسط الهندي للنساء