برمجة وتصميم المواقع

التعرف على الخط المستخدم في الموقع

يحتاج الكثير من الناس إلى معرفة نوع الخط الذي تم استخدامه في الكتابة على شيء ما، وفي الواقع هناك العديد من البرامج والإضافات التي يمكنها أن تساعدك في هذا الأمر، وسنقوم الآن بعرض أشهر الطرق المتاحة لهذا الأمر حتى تتمكن من اختيار أسهل طرق معرفة الخط المستخدم في الموقع 2021، فتابع ما سيعرض فيما يلي:

إضافة WhatFont

هذه الإضافة تُعد من أفضل الإضافات في التعرف على نوع الخط المستخدم على أحد المواقع أو في أحد الملفات، وهي إضافة متاح استخدامها في كافة المتصفحات الأساسية التي تعتمد على نواة كروميوم، ويمكنك استخدامها بعد أن تقوم بتحميلها على متصفحك.

لن يتطلب الأمر منك سوى الضغط على الأيقونة الموجودة في الشريط العلوي للمتصفح، وستلاحظ عند ضغطك عليها ظهور خانة Exit What Font، ومن بعد هذا الأمر عند وضع المؤشر على أي نص سيظهر اسم الخط المكتوب به بجانبه.

المميز في هذه الإضافة هو تمكنك من التعرف على العديد من المعلومات عن كل نص من النصوص التي تدخلها، وذلك من خلال الضغط على النص من خلال الزر الأيسر للفارة، حيث سيظهر لك اسم الخط واللون المكتوب به والحجم.

لتتمكن من غلق هذه الإضافة عليك أن تضغط على العلامة (X) الموجودة في الصفحة، مع مراعاة أن يتم ذلك دون الضغط على أي مكان آخر، وستتمكن من استخدام هذه الإضافة في أي وقت تريده.

إقرأ أيضا:الربح من إعلانات التطبيقات

موقع Myfonts

يمكنك التعرف على نوع أي خط يقابلك على المواقع أو الملفات بسهولة من خلال هذا الموقع، لكن هذا الموقع يستخدم للتعرف على الخطوط المكتوبة باللغة الأجنبية فقط، ولتتمكن من استخدام هذا الموقع فقط عليك أن تقوم بالضغط هنا.

يجب أن يقوم الفرد بتحميل الصورة الموجود فيها الخط على الموقع ليتم التعرف على نوع الخط، ويساعدك هذا الموقع على إمكانية التعرف على الخطوط المشابهة أيضًا، حيث يقوم بعرض الخط المكتوب به داخل الصورة بالإضافة إلى الخطوط التي تشبهه.

لتتمكن من استخدام الخط الظاهر أمامك اضغط على اسمه وسيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة يمكنك من خلالها أن تقوم بتحميله واستخدامه، لكن عليك أن تعرف أن بعض الخطوط غير مجانية الاستخدام.

خطوات استخدام موقع Myfonts

إليك الخطوات التي يمكنك من خلالها التعرف على نوع الخط الموجود على أحد المواقع أو الصور باستخدام موقع Myfonts فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى صفحة الموقع الرسمية من خلال الضغط هنا.
  2. اضغط على الاختيار Choose File من الصفحة الرئيسية وذلك لتحميل الصورة، مع مراعاة أنه يجب ألا يتخطى حجم الصورة 2MB.
  3. بعد وضع الصورة في المكان المخصص لها قم بالنقر على زر Continue.
  4. يقوم الموقع بعد ذلك بالتعرف على الحروف الموجودة في النص، بعد التأكد من صحة كافة الحروف يمكنك الضغط على خانة Continue مرة أخرى.
  5. سيظهر لك الموقع كافة الخطوط التي تتطابق مع الخط المكتوب به على الصورة أو الموقع الذي قمت بإدخاله، قم باختيار الخط التي تراه مشابه له واضغط عليه لتتمكن من تحميله.

برنامج Adobe reader

يُعتبر هذا البرنامج من أشهر البرامج التي يمكنها أن تساعدك في التعرف على نوع الخط المستخدم في أحد الملفات خاصة الملفات التي من النوع PDF، ويمكنك استخدامه من خلال فتح الصفحة الخاصة به عن طريق الضغط هنا، وطريق استخدام هذا البرنامج بسيطة فقط عليك اتباع الخطوات الآتية:

إقرأ أيضا:عمل بروفايل في السناب
  1. عليك أن تقوم بفتح الملف عن طريق برنامج Adobe reader.
  2. من الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج اضغط على كلمة File.
  3. بعد ذلك انقر على الاختيار Properties، ثم توجه إلى خانة Fonts وانتظر بعض الوقت.
  4. ستلاحظ تحميل قائمة تضم كافة الخطوط المستخدمة داخل هذا الملف.
  5. يجب عليك أن تقوم بتجربة الخطوط الموضحة أمامك في القائمة، حيث إن هذا البرنامج لا يستطيع التعرف على خط الكتابة الخاص بكل جزء على حدى.

موقع what font is

يُعد هذا الموقع من أفضل المواقع التي يمكنك الاستفادة منها فيما يخص مشكلة التعرف على نوع الخط، ويمكنك استخدامه عن طريق تحميل الصورة التي تحتوي على الخط المراد التعرف عليه على الموقع، أو حتى وضع الرابط الخاص بها ثم الضغط على خانة Continue.

يعمل هذا الموقع على تحليل الخط الموجود داخل الصورة ويقوم بإعطائك كافة المعلومات عن الحروف الموجودة في النص، ويجب على الشخص أن يتابع كتابة الحروف بصورة صحيحة، عليك أن تعرف أن هذا الموقع يستخدم للتعرف على الخطوط المكتوبة باللغات الأجنبية فقط وليس العربية.

إقرأ أيضا:عمل بروفايل في السناب

بالإضافة إلى معرفتك أنه بإمكانك استخدام هذا الموقع والاستفادة منه بأكبر قدر ممكن عن طريق زيارة الصفحة الرسمية الخاصة به، وذلك من خلال الضغط هنا.

موقع Arafonts

إذا كنت تود التعرف على نوع الخط الذي تم استعماله في أحد الصور، فيمكنك استخدام موقع Arafonts بشرط أن يكون الخط تم كتابته باللون الأسود على خلفية بيضاء، بالإضافة إلى أن حجم الكتابة لا يمكن أن يقل عن PX 40، وخطوات استخدام هذا الموقع بسيطة تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالدخول على الصفحة الرسمية لموقع Arafonts، ويمكنك ذلك من خلال الضغط هنا.
  2. من يسار الصفحة الرئيسية قم باختيار الخانة الخاصة بمكتشف الخطوط واضغط عليها.
  1. سيطلب منك الموقع إدخال معلومات بسيطة لتسهيل عملية البحث عن الخط وإيجاده.
  1. قم بإرفاق الصورة التي تحتوي على النص المراد التعرف على الخط المكتوب به ثم انقر على زر موافق.
  2. يجب أن يقوم الفرد بكتابة النص الموجود داخل الصورة ثم يضغط على خانة موافق.
  3. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم التأكد مما تم إدخاله ثم يتم الضغط على زر موافق.
  4. يستغرق الموقع حوالي 3 دقائق لإتمام العملية.
السابق
الربح من إعلانات التطبيقات
التالي
خطوات عمل ايميل ياهو جديد